ســـــــــــما العـــــــــــــــرب
مرحباً,

نظراً لغيابك الطويل عن الموقع, فقد تم اعتبار رصيدك توب تيك اب كرصيد غير نشيط من طرف إدارة الموقع

إذا اردت البقاء كعضو في هذا الموقع و عدم فقدان عضويتك, المرجو الدخول الى الموقع عن طريق هذا العنوان والانضمام عن طريق زر المتابعة
http://toptekapp.blogspot.com/

إنتر ميلان يتعادل وميسي يتألق مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

اذهب الى الأسفل

default إنتر ميلان يتعادل وميسي يتألق مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف ابو الميس في السبت أكتوبر 23, 2010 11:32 am

أخبار دولية >



إنتر ميلان يتعادل وميسي يتألق مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

بقلم:


--------------------------------------------------------------------------------

بتاريخ : 15 / 9 / 2010 , وقت: 02:08






الأقصى الرياضي / متابعة / فادي حجازي / استهل فريق إنتر ميلان الإيطالي مشوار الحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالتعادل مع مضيفه تفينتي أنشيخيده الهولندي 2/2 مساء أمس الثلاثاء في افتتاح منافسات دور المجموعات.

بينما سجل النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ثنائية قاد بها برشلونة الأسباني إلى الفوز على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 5/1 .

أما مانشستر يونايتد الانجليزي فسقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه "أولد ترافورد" أمام جلاسجو رينجرز الاسكتلندي ، وخرج مهاجمه أنطونيو فالنسيا من المباراة حيث يشتبه في إصابته بكسر في الكاحل.

وفي مباريات أخرى جرت أمس في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات حول فيردر بريمن الألماني تخلفه بهدفين أمام توتنهام الانجليزي إلى التعادل 2/2 بينما خسر شالكه الألماني ، الذي طرد من صفوفه لاعب ، أمام مضيفه ليون الفرنسي صفر/1 وتغلب فالنسيا الأسباني على مضيفه بورصا سبور التركي 4/صفر.

كما تغلب بنفيكا البرتغالي على هابويل تل أبيب 2/صفر وكوبنهاجن الدنماركي على روبين كازان الروسي 1/صفر.

وبذل لاعبو إنتر ميلان جهدا كبيرا ليخرج الفريق ، حامل اللقب ، بنقطة التعادل من المباراة أمام مضيفه تفينتي أنشيخيده في المجموعة الأولى.

وافتتح إنتر ميلان ، الذي يدربه المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز ، التسجيل بعد 12 دقيقة من بداية المباراة بهدف أحرزه ويسلي شنايدر.

ولكن تفينتي أنشيخيده تقدم خلال النصف ساعة الأولى من المباراة بهدفين سجلهما ثيو يانسن من ضربة حرة ودييجو ميليتو لاعب إنتر ميلان (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) إثر ضربة ركنية من يانسن.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول ، أدرك النجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو التعادل للإنتر.

ولم ينجح توتنهام الانجليزي في الحفاظ على تقدمه بهدفين أمام مضيفه فيردر بريمن الألماني وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 ليحصد كلا الفريقين أول نقطة له في المجموعة الأولى.

وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 13 عندما مرر جاريث بيل كرة حاول بيتري بسانين الإطاحة بها لكنه أسكنها في شباك فريقه بريمن عن طريق الخطأ.

وبعد خمس دقائق عزز توتنهام تقدمه بالهدف الثاني وسجله بيتر كراوش إثر تمريرة من رافاييل فان دير فارت.

وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول أحيا هوجو ألميدا أمل فيردر بريمن في تعديل النتيجة بالهدف الأول للفريق الألماني.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني سجل ماركو مارين هدف التعادل 2/2 لبريمن.

وعلى ملعب "كامب نو" تقدم باناثينايكوس بهدف في شباك برشلونة سجله سيدني جوفو في الدقيقة 20 ولكن رد الفريق الأسباني كان عنيفا.

فبعد دقيقة واحدة فقط سجل ميسي هدف التعادل لبرشلونة ثم سجل زميله ديفيد فيا هدف التقدم 2/1 قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 45 بمساعدة تشابي وبيدرو رودريجيز.

وفي الشوط الثاني كاد ميسي أن يكمل ثلاثيته في الدقيقة 55 لكنه أهدر ضربة جزاء احتسبها الحكم لقيام سيدريك كانتي بعرقلة ميسي داخل منطقة الجزاء. وسدد ميسي كرة تصدى لها الحارس ألكسندروس تزورفاس.

وقبل 12 دقيقة على نهاية المباراة انطلق ميسي وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة اصطدمت بالقائم ثم ارتدت إلى زميله بيدرو الذي أسكنها الشباك.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء مرر ميسي كرة رائعة إلى دانييل ألفيس الذي أضاف الهدف الخامس لبرشلونة الذي حصد بذلك أول ثلاث نقاط له في المجموعة الرابعة.

ويتفوق برشلونة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط على كوبنهاجن الدنماركي الذي تغلب على روبين كازان الروسي بهدف وحيد سجله دامي ندوي قبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة.

وأخفق مانشستر يونايتد في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتعادل سلبيا مع ضيفه رينجرز ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة في المجموعة الثالثة.

وما ضاعف من خيبة أمل مانشستر وجماهيره هو خروج الإكوادوري الدولي فالنسيا في الدقيقة 60 بسبب الإصابة.

وتصدر فالنسيا الأسباني المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعدما تغلب على مضيفه بورصا سبور بأربعة أهداف نظيفة سجلها تينو كوستا وأريتز أدوريز وبابلو هيرنانديز وروبرتو سولدادو.

وسجل ميشيل باستوس هدفا في الدقيقة 21 قاد به ليون الفرنسي إلى الفوز على ضيفه شالكه 1/صفر في المجموعة الثانية.

وأنهى شالكه المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه بينيدايكت هويديس في الدقيقة 38 لتدخله العنيف مع جيمي برياند.

وبدأ بنفيكا البرتغالي مشواره في المجموعة الثانية بالفوز على هابويل تل أبيب بهدفين نظيفين سجلهما لويساو وأوسكار كاردوزو في الدقيقتين 21 و68 .

avatar
ابو الميس
المراقب العام
المراقب العام

عدد المساهمات : 164
نقاط : 10183
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى